نوبكو تعلن نجاح أعمالها في موسم حج 1444هـ بإمدادات طبية تجاوزت 60 مليون

نوبكو تعلن نجاح أعمالها في موسم حج 1444هـ بإمدادات طبية تجاوزت 60 مليون

بعد النجاح الذي حققته المملكة العربية السعودية في موسم حج 1444هـ ، وذلك بعد رفع الإجراءات والبرتوكولات الصحية لجائحة كورونا التي اجتاحت العالم وأجبرت الدول على إغلاق حدودها، سعت جميع القطاعات للعمل على مدار السنة في وضع الخطط القادمة لموسم حج هذا العام والتي استهدفت حوالي مليوني حاج من داخل وخارج المملكة.
وقد بدأت نوبكو العمل على إعداد سلاسل الإمداد الطبية لموسم حج هذا العام منذ ثمانية أشهر من مطلع السنة الهجرية، بدءًا بدراسة تقارير العام الماضي لتحضير خطة متكاملة بالتنسيق مع الجهات الصحية الحكومية في الاستعداد المبكر لخدمة ضيوف الرحمن في منشآتها والتي بلغ عددها 354 منشأة صحية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة. انطلقت نوبكو من مستودعاتها الرئيسية في المنطقة الغربية (جدة – مشعري منى وعرفات) والتي تتم فيها إدارة العمليات اللوجستية للمستشفيات والمراكز الصحية لتأمين كافة الاحتياجات الطبية في تقديم الرعاية الصحية المثلى لكل حاج.
وتماشيًا مع التحول الرقمي طبقت نوبكو العديد من التقنيات الحديثة في متابعة سير العمليات ومراقبة مخزون البنود الطبية في مركز مراقبة رئيسي عبر شاشات مباشرة تظهر كل مواقع المنشآت الصحية في مشعري منى وعرفات وحالة المخزون وحجم استهلاك البنود في كل موقع بشكل لحظي، ولتأمين المواقع قامت نوبكو بوضع حد أدنى بحيث ما أن تصل نسبة المخزون إلى 50٪ يتم إخطار المركز آليًا لطلب الدعم. إضافة على الحلول التقنية التي طبقتها نوبكو في تأمين البنود الطبية وضمان سرعة تلقي كل حاج الرعاية الصحية في وقتها، استخدمت تقنية السكوترات الكهربائية لأول مرة لسهولة تنقلها وسرعتها في الأماكن المزدحمة أو البعيدة حيث ساهمت هذه التقنية في الاستجابة السريعة للحالات الطارئة والتي تجاوز عددها 500 حالة حيث تم تنفيذها في وقت قياسي خلال 13 دقيقة وأقل.

وبفضل الله وتوفيقه شهد موسم حج هذا العام قصة نجاح استثنائية بخلوه من مهددات الصحة العامة، كان لنوبكو دورًا في تأمين البنود الطبية بنسبة 100٪ والتي بلغ عددها 1624 بند طبي حيث تم نقلها في أسطول مكون من 30 شاحنة مبردة حسب مواصفات هيئة الغذاء والدواء وذلك لضمان وصول الإمدادات الطبية اللازمة لتقديم أعلى جودة من خدمات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن حرصًا على راحتهم في تأدية مناسك الحج بكل يسر وسهولة، وتسخير كل الإمكانيات البشرية والتقنية لتحقيق هذا الهدف. يشار إلى أن نوبكو هي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة تأسست عام 2009، متخصصة بتصميم حلول سلاسل الإمداد الطبية وتنفيذها وتحسينها في إدارة عمليات النقل والتخزين للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية بجودة وكفاءة عالية لتحقيق المستوى الأمثل من تقديم الرعاية الصحية.

نوبكو تعلن نجاح أعمالها في موسم حج 1444هـ بإمدادات طبية تجاوزت 60 مليون
تمرير للأعلى